أكد القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور موفق العموش، ان النتائج التي حققها طلبة المدرسة النموذجية في امتحان شهادة الثانوية العامة، يمثل انجازا نفخر به للمدرسة وسمعتها ومكانتها، والتي تضاف لسلسة ريادة وانجازات جامعة اليرموك، التي تولي هذا الصرح التربوي جل اهتمامها ورعايتها.

وأضاف خلال استقباله وتكريمه لطلبة المدرسة الذين حققوا علامة (100%) في امتحان الثانوية العامة، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، أن هذا الإنجاز يعني الكثير، من حيث الجهد الذي بذله الطلبة وذويهم ومعلميهم في سبيل تحقيقه، داعيا اياهم ليكونوا خير سفراء للمدرسة النموذجية في حياتهم الجامعية القادمة.

وأشار العموش إلى أن تحقيق الأهداف لا يتوقف عند مرحلة أو حد معين، لافتا إلى أهمية أن يحدد الطالب بعد انتهائه من المرحلة الثانوية، لهدفه المستقبلي من حيث الدراسة الجامعية واختيار التخصص الذي يلبي رغباته ويحقق له التميز والمنافسة في سوق العمل، داعيا اياهم إلى الإنخراط في النشاطات والدورات اللامنهجية التي تعزز وتصقل شخصياتهم، وتبني على معارفهم، بمهارات حياتية ومهنية باتت ميزة إضافية للدراسة والاختصاص العلمي.

وقال مدير المدرسة أسامة العزام، ان هذا التكريم لطلبة المدرسة النموذجية، يعكس مدى أهتمام رئاسة الجامعة بها، وحرصها الدائم على توفير كافة متطلبات النجاح لها لتبقى صاحبة ريادة تربوية وتعليمية ليس على مستوى محافظة إربد فحسب، وإنما على مستوى مدارس المملكة.

من جانبهم عبر الطلبة، أدم السرحان وعمر سمارة و جنان اللطايفة و سارة المومني، عن تقديرهم واعتزازهم بهذا التكريم، معبرين عن فخرهم بمدرستهم ومعلميهم، الذين ساهموا وكان لهم الدور الكبير في تحقيق هذه النتائج، مقدرين في ذات الوقت جهود جامعة اليرموك ودعمها للمدرسة النموذجية، وآخرها هذا التكريم من قبل رئاستها.

كما وتم على هامش اللقاء تكريم كل من الدكتور علي العمري و الدكتورة آمال رضوان، بمناسبة انتهاء فترة عملهما في المدرسة.

حضر اللقاء كل من مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني، ومسؤولة الأنشطة والإعلام في المدرسة غدير السمردلي

تفقد رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، خلال جولة ميدانية في المدرسة النموذجية، مدى السير و الإلتزام بتطبيق المعايير الصحية، وتوفير متطلبات العملية التربوية والتعليمية، بما ينسجم مع البرتوكول الصحي المتعمد الصادر عن وزارة التربية والتعليم، فيما يخص الدوام المدرسي خلال جائحة كورونا.

وأكد على أهمية التنسيق الدائم فيما يخص المدرسة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في محافظة إربد، لافتا إلى أن رئاسة الجامعة تعطي المدرسة النموذجية أولوية قصوى، في الرعاية و الإهتمام، لما تقوم به من دور وأهمية جليلة في بناء مستقبل الوطن، من خلال تربية وتعليم لجيل واع متعلم منتم لوطنه وقيادته.

وأضاف كفافي أن المدرسة النموذجية تمثل واحدا من المنجزات التي تفخر بها جامعة اليرموك، بدليل ما حققته وتحققه من نتائج لافتة في امتحان الثانوية العامة، و في هذا مسؤولية مضاعفة، لأنه من السهولة الوصول للقمة، ولكن من الصعوبة المحافظة والبقاء فيها.

ولفت كفافي إلى أنه و في ظل هذه الظروف الإستثنائية بسبب جائحة كورونا، فيجب أن نكون على قدر عال من الإستعداد والمسؤولية في التعامل معها ومع تداعياتها، من خلال الإهتمام بالتعلم عن بُعد، وتحقيق أعلى معدلات الجاهزية بالتحول إليه في أي لحظة، حسب معطيات الوضع الوبائي (لا قدر الله )، مشيدا في ذات الوقت بتفاقي واخلاص اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في سبيل أن تواصل المدرسة هذه الريادة والنجاح.

ودعا كفافي إلى زيادة الإهتمام أكثر فيما يخص البنية التحتية للمدرسة، واهمية الصيانة الدورية اللازمة لكافة مرافقها، وخصوصا لطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة، وبما يضمن توفير بيئة تعليمية مناسبة لأبنائنا الطلبة واساتذتهم في نفس الوقت.

وجال كفافي خلال الجولة على عدد من الصفوف الدراسية، كما وأثنى على جهود طلبة كلية الطب، وما يقومون به بتقديمهم للتوعية الصحية والنصائح والإرشادات اللازمة لطلبة المدرسة حول فيروس كورونا، وكيف التعامل معه، بما يضمن تحقيق السلامة لهم.

وعرض مدير المدرسة أسامة العزام، خطة المدرسة للعام الدراسي الجديد، وترتيباتها للتعامل مع مختلف الظروف والمستجدات التي قد تفرضها جائحة كورونا، مشيدا بتعاون أولياء أمور الطلبة مع ادارة المدرسة فيما يخص الإلتزام بالمعايير الصحية، مثمنا في الوقت نفسه دعم رئاسة الجامعة، و توجيهها الدائم، لمختلف الدوائر الإدارية لتوفير كافة متطلبات واحتياجات المدرسة.

وشارك في الجولة كل من نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعميد كلية العلوم الدكتور خالد البطاينة، وعميد كلية الطب الدكتور خلدون البشايرة، ومدير دائرة رئاسة الجامعة الدكتور مشهور الحمادنة، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مخلص العبيني، ومدير دائرة الأمن الجامعي مصطفى الشياب.


تاما ارشيدات
مساعدة مديرة المرحلة

زينب شرادقه
تربية طفل

باسمة بدارنة
تربية طفل

لينه صوالحه
تربية طفل

فاطمة الرفاعي
تربية طفل

انعام الردايده
تربية طفل


فريال الدردور
معلم صف

ريما يونس
معلم صف

نور الحموري
معلم صف

صفاء الحمود
معلم صف

صفاء بني عايش
معلم صف

علياء المدلل
معلم صف


هبة نواصرة
معلم صف

صفية بني ياسين
معلم صف

د. غادا الرجوب
معلم صف

سمر بني هاني
معلم صف

احلام الجمل
معلم صف

ديمة معابرة
معلم صف


هبه خصاونة
معلم صف

صفاء العطيات
معلم صف

نعيمة دلوع
معلم صف

بلقيس بدندي
انجليزي

احلام القصص
انجليزي

ندى براسنة
انجليزي


ايمان بواعنة
انجليزي

الاء الوديان
موسيقى

صفاء رشايدة
فن

بسمة درايسة
رياضة

هناء أبو جلبان
رياضة

هناء بني هاني
انجليزي


ختام العيسى
معلم صف

زكية نمر
تربية ابتدائية

اشراق الصفدي
معلم صف

مها عيسى
معلم صف

ولاء حوامدة
انجليزي

تعد هذه المرحلة لبنة أساسية في بناء شخصيّة الطّالب فكريًّا ونفسيًّا وقيميًّا ووطنيًّا، تهيّئ تعليمًّا متميّزًا ملهمًا يحفّز التفكير والإبداع باللّغتين العربية والإنجليزية، قراءة وكتابة ومحادثة، مدعّمًا بالمناهج الإثرائيّة والوسائل التكنولوجيّة والمشاريع التعليميّة المتنوّعة لتحقيق الإنجاز المأمول للمراحل القادمة.
تضم المرحلة الأساسية الاولى والروضه الصفوف من الkj إلى الصف الثالث موزعه على 20 غرفة صفية ويبلغ عدد طلبتها 633 طالباوطالبة ....وتتميز بوجود كادر أكاديمي تربوي مؤهّل ومدرّب وذو خبرات عالية . يعمل على ابتكار أنشطة إثرائية بشكل جذاب ووجود منسقات للمواد يساعدن على إدارة فريق العمل وتوجيهه وتوحيد العمل

ومن الأهداف التي تسعى الى تحقيقها:

*الاهتمام باللغة العربيّة وتنمية حبّها في نفوس الطّلبة من خلال التّحدث بها وتنمية مهاراتها المختلفة من (استماع ، كتابة ، قراءة ).

*تدريب الطلبة على إبداء الرأي وتحمّل المسؤوليّة من خلال نشاطات مختلفه.

*العمل على تفعيل الاستراتيجيات الحديثة في التّدريس ( التّفكير النّاقد، التّفكير الإبداعي ) من خلال الحصة الصّفيّة

*العمل على تنمية مواهب الطّلبة من خلال إشراكهم في مسابقات وأنشطة تنمّي مواهبهم داخل وخارج المدارس بالتّعاون مع المعلّمات وأولياء الأمور وبإشراف

*الاهتمام باللغة الإنجليزية والمحادثة وتطبيقها داخل الغرفة الصّفيّة طوال الحصّة ما بين المعلّمات والطّلبة.

*وجود أنشطة ومسابقات أكاديميّة وثقافيّة باللغتين

*التواصل المستمر مع أولياء الأمور وتنظيم اجتماعات لأولياء الأمور مع المعلّمات على مدار العام.

*الاهتمام بتهيئة مرافق مختلفة في المرحلة ومجهّزة بما يناسبها من الأدوات والأجهزة مثل : مختبرات الحاسوب والعلوم ، المكتبة ، ، وساحة ألعاب آمنة

**إقامة أنشطة ومسابقات أكاديميّة تدعم المنهاج الدراسي وتثري حصيلة الطّالب.

**إقامة أنشطة تربويّة وثقافيّة ووطنيّة تنمي معرفة الطّالب ومهاراته.

**المشاركة بمسابقات ثقافيّة على مستوى المدارس

مسابقات رياضيّة في حصص التربية الرياضية


دلال هناندة
تربية اسلامية

علي اللقطة
تربية اسلامية

محمد الدقامسة
تربية اسلامية

تسنيم المومني
لغة عربية

أنعام المومني
لغة عربية

رزان عياصرة
لغة عربية

اماني الصعب
لغة عربية


فاطمة خمايسة
لغة عربية

فاطمة طلفاح
لغه عربية

مي بوريني
لغة عربية

مروة فواعرة
لغة عربية

الاء الشلول
لغة عربية

اسلام المومني
لغه عربية

عدي الشلول
لغة انجليزية


حنان شهاب
لغة انجليزية

سناء لبابنة
لغة انجليزية

فاطمة الشلول
لغة انجليزية

اسلام العزام
لغة انجليزية

ايناس متاينة
رياضيات

عبير حسون
رياضيات

نديم حمادنة
رياضيات


بيان كساسبة
رياضيات

ريم طعاني
رياضيات

الاء فحماوي
علوم

حسين حرافشة
علوم

رشا سليمان
علوم

نجد مهيدات
اجتماعيات

ميسون بدور
اجتماعيات


رنا الشمري
اجتماعيات

محمود أبو ناصر
حاسوب

نجلاء القضاة
حاسوب

لمى الطعاني
حاسوب

عبدالله الرباعي
رياضة

غدير سمردلي
رياضه


ابتسام ياسين
فن + مهني

اميرة عبيدات
فن + مهني

نائل العمري
موسيقى

ناهلة الحمد
فرنسي

ريما كنعان
فرنسي

محمد الخطيب
فن + مهني

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين

يسرني أن أطل عليكم من خلال الموقع الالكتروني للمدرسة النموذجية لجامعة اليرموك.

هذه المدرسة التي تحتضن بين أسوارها العديد من الطلبة من مختلف المناطق المجاورة بها. فهي منارة في العلم والعطاء فقد خرجت الاجيال تلو الاجيال على أيدي أناس مشهود لهم بالكفاءة والتميز بالعطاء تحت إشراف عدد كبير من الأساتذة الأجلاء والخبراء التربويين .

تضم المرحلة الأساسية الثانية الصفوف ( 4-6) ذكورا وإناثا موزعة على ( 18 ) شعبة في الطوابق الأول والثاني في المبنى الرئيسي للمدرسة النموذجية , ويبلغ عدد الطلبة في هذه المرحلة ( 623 ) طالبا , وعدد أعضاء الهيئة التدريسية ( 40 ) عضوا من مختلف التخصصات .

وها هي المدرسة النموذجية كسابق عهدها تتطلع لاستكمال المسيرة, ومواكبة جميع التطورات التكنولوجية الحديثة واستخدام الاستراتيجيات والاساليب الحديثة في مناهجها المتطورة.

وإعداد الأجيال القادرة على مواجهة كل التحديات، وغرس القيم والمبادئ والانتماء الحقيقي من خلال العمل الجاد وحب الوطن والمحافظة على أركانه وترابه.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


د. أحمد الشوحه
تربية اسلامية

عبدالإله طاهات
تربية اسلامية

هاني القضاة
تربية اسلامية

عبد الله دواهدة
تربية اسلامية

علي الدبابي
حاسوب

نبيل قديسات
حاسوب

معاذ جرادات
رياضيات


مراد الشناق
رياضيات

مراد المومني
رياضيات

وائل الزعبي
رياضيات

ابراهيم هيلات
رياضيات

طارق طناش
رياضيات

صهيب خمايسة
اللغة العربية

د. هاني ذيب
اللغة العربية


بلال العزام
اللغة العربية

محمد صالح
اللغة العربية

حسين طلافحه
اللغة العربية

خالد ملكاوي
اللغة الإنجليزية

معاذ العزام
اللغة الإنجليزية

د. عبد الرؤوف مقدادي
اللغة الإنجليزية

عمر الجراح
اللغة الإنجليزية


ياسين العزام
اللغة الإنجليزية

أحمد بدوي
اللغة الإنجليزية

د. نبيل براهمة
تاريخ

غسان العزام
تاريخ

عامر مسلماني
جغرافيا

ادريس ردايده
جغرافيا

د. جهاد عواد
فيزياء


اسامة الزعبي
فيزياء

حازم الإدريسي
فيزياء

محمد ردايده
أحياء

براء شتات
أحياء

مروان ابو الهنا
أحياء

عائد علاوي
علوم أرض

أيمن الغزاوي
علوم أرض


بلال عبد الله
كيمياء

محمد بدور
كيمياء

عمار خزعلي
كيمياء

يحيى بني عامر
فن ومهني

معن هياجنة
فن ومهني

يوسف الخطيب
رياضه

أحمد قبيعة
موسيقى

تعتبر المرحلة الاساسية والثانوية ذكور احدى مراحل المدرسة النموذجية الثانية لجامعة اليرموك والتي تعتبر اكثر المراحل حساسية وذلك لنوعية الطلبة والفئة العمرية وما يتخللها من مشاكل خاصة بالطلبة ومن الطبيعي ان تحتاج الى مجهود كبير جدا لتطبيق الانظمة والتعليمات.

وبفضل الله تعتبر المرحلة من المراحل المتميزة في الانضباط والإلتزام ونسعى دوما الى الافضل والتطوير والتقدم ونعمل برقي المدرسة لتصل الى مصادي المدراس الريادية في المملكة.

تحتوي المدرسة على المرحلة الاساسية من الصف السابع الى العاشر والمرحلة الثانوية تشمل الأول ثانوي والثاني ثانوي تخصص علمي فقط؛ كما تشمل 21 شعبه صفية وكل شعبة عدد مناسب من الطلبة بحيث تكون عدد طلابها (25-30)طالب.

والكادر التدريسي من المعلمين (45 معلم) ومدير للمرحلة ومساعد لمدير المرحلة تتبع للإدارة العامة.

ارجو التوفيق لأبناءنا الطلبة والتقدم والإزدهار في دراستهم ونتمنى لهم مستقبل زاهر بإذن الله.


رهام العمري
تربية اسلامية

سمية خصاونة
تربية اسلامية

اسلام غرايبة
تربية اسلامية

سراب السباح
لغة عربية

رشا الحوراني
لغة عربية

د. مريم بصول
لغة عربية


ولاء الشلول
لغة عربية

ميسون الوقفي
لغة إنجليزية

لانا النعيم
لغة إنجليزية

سحر عبابنه
لغة إنجليزية

عبير الزعبي
لغة انجليزية


هاله فريوان
جغرافيا وتربية وطنية

بدرية هياجنة
جغرافيا وتربية وطنية

فاطمه أبو مهنا
تاريخ

أميمه خصاونه
رياضيات

آلاء نزال
رياضيات


ريم عليان
رياضيات

نسرين أبو طبنجه
فيزياء

هديل خليفة
فيزياء

رزان مهيدات
كيمياء

خنساء جرادات
كيمياء


اسراء بني يونس
أحياء

آسر طعاني
علوم أرض

بسمه سلوم
حاسوب

مها العمور
حاسوب

هيفاء خشروم
مهن + فن


دعاء طشطوش
رياضه

مها حمدي
موسيقى

ابراهيم حراحشة
فيزياء

ايمان رواشدة
رياضيات

ريم الحمود
لغة انجليزية

الحمد لله الذي خلق الإنسان وعلمه البيان وفتح أمامه أبواب العلم والمعرفة للنهوض والارتقاء.

تشهد المرحلة الثانوية للإناث أهم التغييرات التي تمر بها الطالبة وترسم معالم شخصيتها مستقبلا. مما يتطلب من الإدارة خصوصية عالية في التعامل معهن من خلال التركيز على الجوانب النفسية والسيكولوجية بمساعدة إرشادية علاجية لذلك نحرص على مساعدتهن في اكتساب المعارف والخبرات وتنمية شخصيتهن من جميع جوانبها، ومن ناحية أخرى  مساعدتهن على التمتع بحياة ديمقراطية واجتماعية سليمة أمنه متفاعلة مع المجتمع كما تسعى إلى تفهم حاجاتهن ورغباتهن واهتماماتهن والعمل على تحقيقها في بيئة علمية يسودها التميز والإبداع.

تضم المرحلة الثانوية إناث الصفوف من السابع إلى الثاني عشر موزعة على ست عشرة شعبة في الطابق الثالث من المبنى القديم للمدرسة النموذجية, ويبلغ عدد الطالبات في هذه المرحلة 472 طالبة وعدد المعلمات 33 معلمة من مختلف التخصصات يتميزن بكفاءة مهنية عالية من أجل تعزيز جودة التعليم.

 

الرؤية :

إعداد جيل من الفتيات متميز دنييّا وأخلاقيا وعلميا, يواكب التطور التكنولوجي, منتم لوطنه مبدع في فكره ومهاراته من خلال منظومة تربوية ومعلمات مؤهلات بمشاركة مجتمعية فاعلة.

الرسالة:

  1.  وجود قيادة تربوية داعمة ومتطورة.
  2.  توفير بيئة مدرسية آمنه وفاعلة.
  3. رعاية الموهوبات والمبدعات
  4.  تهيئة الطالبات للدراسة الجامعية.
  5. تعزيز دور المشاركة المجتمعية.

الأهداف:

  1.  رفع المستوى التحصيلي للطالبات مع تطوير مهاراتهن الفكرية والعقلية.
  2.  بناء الشخصية القادرة على مواجهة المستقبل ومواكبة التطور التكنولوجي.
  3.  توعية الطالبات بشؤون الحياة الاجتماعية والثقافية والعملية.
  4.  تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطالبات وتعزيز روح المواطنة لديهن.
  5.  عقد الدورات التدريبية المختلفة للمعلمين والمعلمات لتطوير أدائهم التعليمي.
  6.  رفع الكفاءة المهنية لدى المعلمين والمعلمات مع تعزيز الانتماء للمهنة.
  7.  تنمية القدرات العقلية والإبداعية لدى الطالبات ومهارات التفكير على الناقد وتعزيز التعلم الذاتي.
  8.  تدريب الطالبات على الاعتماد على النفس في حل المشكلات المختلفة.
  9.  تقديم برامج علاجية للارتقاء بالمستوى العلمي للطالبات الضعيفات.