تعد هذه المرحلة لبنة أساسية في بناء شخصيّة الطّالب فكريًّا ونفسيًّا وقيميًّا ووطنيًّا، تهيّئ تعليمًّا متميّزًا ملهمًا يحفّز التفكير والإبداع باللّغتين العربية والإنجليزية، قراءة وكتابة ومحادثة، مدعّمًا بالمناهج الإثرائيّة والوسائل التكنولوجيّة والمشاريع التعليميّة المتنوّعة لتحقيق الإنجاز المأمول للمراحل القادمة.
تضم المرحلة الأساسية الاولى والروضه الصفوف من الkj إلى الصف الثالث موزعه على 20 غرفة صفية ويبلغ عدد طلبتها 633 طالباوطالبة ....وتتميز بوجود كادر أكاديمي تربوي مؤهّل ومدرّب وذو خبرات عالية . يعمل على ابتكار أنشطة إثرائية بشكل جذاب ووجود منسقات للمواد يساعدن على إدارة فريق العمل وتوجيهه وتوحيد العمل

ومن الأهداف التي تسعى الى تحقيقها:

*الاهتمام باللغة العربيّة وتنمية حبّها في نفوس الطّلبة من خلال التّحدث بها وتنمية مهاراتها المختلفة من (استماع ، كتابة ، قراءة ).

*تدريب الطلبة على إبداء الرأي وتحمّل المسؤوليّة من خلال نشاطات مختلفه.

*العمل على تفعيل الاستراتيجيات الحديثة في التّدريس ( التّفكير النّاقد، التّفكير الإبداعي ) من خلال الحصة الصّفيّة

*العمل على تنمية مواهب الطّلبة من خلال إشراكهم في مسابقات وأنشطة تنمّي مواهبهم داخل وخارج المدارس بالتّعاون مع المعلّمات وأولياء الأمور وبإشراف

*الاهتمام باللغة الإنجليزية والمحادثة وتطبيقها داخل الغرفة الصّفيّة طوال الحصّة ما بين المعلّمات والطّلبة.

*وجود أنشطة ومسابقات أكاديميّة وثقافيّة باللغتين

*التواصل المستمر مع أولياء الأمور وتنظيم اجتماعات لأولياء الأمور مع المعلّمات على مدار العام.

*الاهتمام بتهيئة مرافق مختلفة في المرحلة ومجهّزة بما يناسبها من الأدوات والأجهزة مثل : مختبرات الحاسوب والعلوم ، المكتبة ، ، وساحة ألعاب آمنة

**إقامة أنشطة ومسابقات أكاديميّة تدعم المنهاج الدراسي وتثري حصيلة الطّالب.

**إقامة أنشطة تربويّة وثقافيّة ووطنيّة تنمي معرفة الطّالب ومهاراته.

**المشاركة بمسابقات ثقافيّة على مستوى المدارس

مسابقات رياضيّة في حصص التربية الرياضية

0
0
0
s2sdefault