بجهود متضافرة بين كلية الفنون التشكيلية في جامعة اليرموك وقسم التربية الفنية والمهنية في المدرسة النموذجية، أُقيم اليوم وتحت رعاية مساعد رئيس الجامعة الدكتور (زياد زريقات) إطلاق فعاليات مبادرة "كُنْ فنَّانًا... وشاركنا إبداعاتك".
حيث اشتملت المبادرة التي جرى تنظيمها في رحاب المدرسة النموذجية ونفَّذها طلبة كلية الفنون الجميلة بمشاركة طلبة المدرسة فعاليات أزياء وتمثيل ورسم وخزف وعزف على الآلات الموسيقية ونماذج من أعمال الطلبة.
وأكَّد (زريقات) خلال تجواله فعاليات المبادرة بحضور عميد كلية الفنون الدكتور (علي الربيعات) ومدير المدرسة النموذجية الدكتور (محمد المومني) على أهميتها وقيمتها الفنية الإبداعية، بوصفها مساحة للتأكيد على الجانب التطبيقي لطلبة كلية الفنون الجميلة والتشاركية مع طلبة المدرسة النموذجية، من خلال الخروج عن التدريس غير التقليدي ونقل المحاضرات العلمية إلى خارج الغرف الصفية في مختلف مرافق الحرم الجامعي.
وأشار (زريقات) إلى أهمية مثل هذه النشاطات اللامنهجية في صقل مهارات الطلبة واكتشاف مواهبهم وقدراتهم، وما تتركه هذه النشاطات من أثر إيجابي في تطوير المنظومة التعليمية برمَّتها وتحسين جودتها.
وحضر الفعالية التي اشتركت في تنفيذها أقسام الكلية الأكاديمية الأربعة الدراما والفنون التشكيلية والموسيقا والتصميم والفنون التطبيقية، عددًا من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية والمدرسة النموذجية، وجمع من ذوي الطلبة.
ويذكر أنَّ هذه المبادرة كانت بإشراف مدير المدرسة النموذجية الدكتور (محمد المومني) ومديري المراحل الدراسية الدكتورة (فاتن المومني)، والدكتور (نبيل براهمة)، والسيدة (هيفاء الحموري) والسيدة (سناء لبابنة) وبتنسيق من معلمتي التربية الفنية والمهنية المبدعتين والمتميّزتين (أميرة عبيدات، وابتسام ياسين) وأستاذ التربية المهنية (معن هياجنة)

0
0
0
s2sdefault