حَصدتِ المدرسةُ النّموذجيةُ (المركز الأول) على مُستوى الوزارة في مسابقة "العزف المنفرد"؛ وذلك بفوز الطّالبة المُتميّزة (كِندة نضال عبيدات) من الصّف السّابع بـهذا المركز، وحصدت المدرسة (المركز الثاني) في المسابقة نفسها على مستوى المديريّة؛ وذلك بفوز الطالبة المبدعة (لمار نضال عبيدات) من الصف التاسع بـهذا المركز.
كما حققت المدرسة (المركز الثاني) على مستوى المديرية في مسابقة "الغناء الفردي"؛ وذلك بفوز الطالبة المبدعة (تاليا خليل شعث) من الصّف الرّابع بهذا المركز.
وختامًا، الشُّكر موصول لأصحاب الإبداع في عالم الفن والموسيقى في المدرسة النموذجية؛ الدّكتور (نائل العمري)، والمعلمة (آلاء الوديان) لما يبذلانه من جهود في تسطيرِ إبداعٍ تِلوَ الآخر.
استكمالاً لسلسلة النشاطات والمحاضرات الدينية في المدرسة النموذجية استضافت المدرسة الدكتورة أسماء الشبول- كلية الشريعة في جامعة اليرموك، وقدمت الدكتورة الشبول محاضرة بعنوان " كيف نستثمر رمضان" استهدفت طالبات المرحلة الثانوية، وذلك بحضور مدير عام المدرسة د. حمزة الربابعة، وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في نموذجية اليرموك، وتضمن اللقاء مناقشات تربوية ودينية مع ضيفتنا الشبول التي أبدعت بكل كفاءة معرفية، ومهارات إرشادية كان لها الأثر الطيب في نفوس الطالبات. وانتهت المحاضرة ببعض التوجيهات والنصائح قدمتها الدكتورة الشبول.
حرصاً من إدارة المدرسة على تنظيم وتعزيز عملية التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور والطلبة.. بما يحقق المصلحة الفضلى للجميع.. فقد تم تحديد الساعات المكتبية المتاحة لكل معلم للتواصل والالتقاء معه خلالها..
راجياً الالتزام بالوقت.. حفاظاً على سير العملية التدريسية.. وتحصيلاً لأكبر قدر من الفائدة المرجوّة
شاركت "كورال المدرسة النموذجية" في المرحلة الثانوية في مسابقة الغناء على مستوى المملكة/إقليم الشمال بفقرة وطنية، حصدت فيها ((المركز الأول )) ، وقد أشرفت على تدريب الفرقةِ المُشاركةِ المعلمةُ المتميزة (آلاء الوديان). كما أحرزت "كورال طالبات الصف السادس" مع الطالب نور الدين غرايبة من الصف السادس (( المركز الأول)) على مستوى محافظة إربد في فقرة دينية، وقد أشرف على تدريب الفرقة الدكتور الفاضل (نائل العمري)، وقد أشرفت على تدريبهم على الحركات المعلمة المتميزة (بسمة درايسة). مبارك الفوز المتقدم لنموذجية اليرموك ، والشكر الموصول لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز من الهيئة الإدارية والهيئة التدريسية وأولياء الأمور الأفاضل.
ضمن سلسلة النشاطات الثقافية التي تشارك فيها المدرسة النموذجية لجامعة اليرموك، شاركت المدرسة في تصفيات مسابقة "تحدي القراءة" على مستوى مديرية (قصبة إربد)، والمقامة في مدرسة (القصيلة الثانوية) يوم الخميس 7- 3 – 2024 ، حيث شارك فيها كل من: 1. الطالب عبد الله أبو العسل – الصف السابع(أ) 2. الطالبة لين أحمد عبد المولى مناعي – الصف العاشر (أ) 3. الطالبة سلمى عمر يوسف حسن- الصف العاشر (ج) وفيها تأهلت الطالبة (سلمى عمر يوسف) إلى تصفيات الإقليم، وبعلامة(95)، بإشراف المعلمة الفاضلة الدكتورة(مريم البصول). مبارك للطالبة ومبارك للمدرسة، والشكر موصول للدكتورة البصول على جهودها المبذولة في الإشراف على المشاركين في المسابقة.
تبعًا لسلسلة النشاطات في المدرسة النموذجية لجامعة اليرموك، وحرصا على تنمية المواهب لدى طلابنا، ودعمًا للمبدعين؛ أقامت المدرسة -تحت إشراف معلمة التربية الرياضية الفاضلة (بسمة الدرايسة)- بطولةً داخليةً للعُبةِ الشِّطرنج للمرحلتين: الأساسية العليا(إناث)، والثانوية(إناث).
وكانت النتائج على النحو الآتي:
المركز الأول: سارة محمد عبيدات
المركز الثاني: رند خليفة الجراح.
المركز الثالث: سلمى غازي مقابلة.
المركز الرابع: دانا عامر الحايك.
وفي الختام الشكر موصول لإدارة المدرسة ممثلة بمديرها العام الدكتور (حمزة الربابعة)، ومديرة المرحلة الثانوية للإناث (سناء لبابنة) على الدعم المتواصل للمعلمين والطلاب.
الأطفال هم براعم الأمس ... وفرحة اليوم... وأمل الغد ... هم نبع الحب والبراءة... ونهر الحب والوفاء والصداقة... هم سواعد الأوطان... ولغده الأمان... هم جنة الحياة و معنى البساطة والبراءة... لا يحقدون... و لا يحسدون... و لا يتذمرون.....
بحضور المدير العام للمدرسة النموذجية الاستاذ الدكتور محمد المومني ومديرة المرحلة الأساسية الأولى والروضة الفاضله هيفاء الحموري أقيم بمبنى الروضة احتفالاً بمناسبة يوم الطفولة قدم فيه الطلاب فقرات رائعه عن الطفولة
وتضمن الاحتفال كلمات باللغتين العربية والإنجليزية عن الطفولة.. وقدم الأطفال مجموعة من الاناشيد التربوية حول الطفولة بالإضافة الى بعض الألعاب الترفيهية. وفي نهاية الحفل تم الرسم على وجوه الأطفال بالألوان المائية المخصصة لهذه الغاية
وكان هذا الحفل بإشراف وتنسيق معلمات الروضة ومعلمات الصف الأول ومعلمة التربيه الرياضيه ومعلمة الموسيقى
تأسست المدرسة عام 1979/1980 و تعمل وفق تعليمات خاصة بها، حيث أنها تهدف الى تقديم خدمات تعليمية لأبناء العاملين في الجامعتين اليرموك و العلوم والتكنولوجيا وأيناء المجتمع المحلي من خلال برامج تعليمية متطورة وتستوعب التجديدات التربوية في مناخ تربوي سليم يشجع على الابداع والمشاركة و تنمية القيم والاتجاهات الايجابية