ارشيف أخبار المدرسة

طالبات الصف الحادي عشر يشاركن في ورشة بيئية في جامعة العلوم والتكنولوجيا طباعة

 

شاركت طالبات الصف الحادي عشر بإشراف المعلمة" إنعام خصاونة "من المدرسة النموذجية في ورشة عمل بعنوان "إدارة النفايات الصلبة وتحويل التحديات إلى فرص" في جامعة العلوم والتكنولوجيا، والتي نظمها مركز الملكة رانيا للجامعة نفسها بالتنسيق مع مؤسسة عبد الحميد شومان.
وقد بدأت الورشة بافتتاحها من قبل الدكتور جمال أبو عاشور، تبع ذلك محاضرة قدمها الدكتور أحمد جابر من جمهورية مصر العربية بتقديم محاضرة عن مخلفات الصناعات التدويرية وضرورة تقسيم الدولة إلى مناطق لتسهيل جمع المخلفات ووضعها على سلم التدوير و إنتاج الطاقة والأسمدة منها.
ثم ألقى الدكتور هاني أبوقديس من جامعة العلوم والتكنولوجيا محاضرة بعنوان "إنتاج الطاقة من النفايات" حيث تحدث عن مكبات النفايات في الأردن وأوضح كيفية استخراج الغاز الحيوي وتحويله إلى طاقة كهربائية.
وقد قام المهندس زياد أبي شاكر بعرض تجربته "صفر نفايات" وذلك بعرض فيديوهات توضيحية لهذه التجربة؛ وقد وضحت التجربة كيف تجعل النفايات المنزلية والصناعية إلى (صفر) عن طريق إعادة تدويرها وفرزها، وفي ذلك الأمر فوائد عديدة أهمها: توفير المال والتكلفة على الحكومات، وتوفير فرص للشباب، وفي نهاية المحاضرة استقبل المحاضرون الأسئلة من الحضور.
وقد تفاعلت الطالبات مع مضامين المحاضرات والورشة، وأبدين رغبتهن في المشاركة في ورشات مماثلة.
 

هاتف فرعي 2991 modelschool@yu.edu.jo