ارشيف أخبار المدرسة

ال خطاب يحاضر حول الانحراف والجريمة طباعة

ألقى العقيد خضر ال خطاب محاضرتين لطلبة المدرسة النموذجية بالجامعة بعنوان "الانحراف والجريمة"، بحضور مدير المدرسة الأستاذ الدكتور عماد الشريفين.

وأكد الشريفين حرص المدرسة وبتوجيهات من إدارة الجامعة على توعية طلبتها، في كافة القضايا المجتمعية، من خلال عقد اللقاءات مع ذوي الخبرة في كافة المجالات، بما يزيد الوعي لديهم، وإنشاء جيل قادر على تحمل المسؤولية، لاسيما في الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة، ارتفاع مستوى الجريمة بشكل عام.

بدوره شكر ال خطاب المدرسة على تنظيمها لهذين اللقاءين، والتحاور مع أبناءنا الطلبة بأسلوب أبوي نابع من القلب، الذين هم أكبر شريحة مستهدفة، للتعاطي مع المواد ووسائل الانحراف المختلفة، مبينا للطلبة مفهوم الانحراف، وبعض الأسباب التي تؤدي إليه، ومنها بعض الأخطاء التي يقوم بها الأهل عن غير قصد، ومنها التعارضات بين الأقوال والأفعال، والخلافات الأسرية البسيطة.

وشدد ال خطاب على ضرورة الحذر في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتا إلى أهمية دور المدرسة والمعلم بشكل خاص في رصد السلوكات السلبية للطلبة، والوقوف على أسبابها ومحاولة إيجاد الحلول الناجعة لها، مشيدا بمستوى الوعي الكبير لدى طلبة المدرسة.

وخلال المحاضرتين دار حوار موسع ناقش خلاله ال خطاب بعض الظواهر والسلوكات السلبية، وكيفية تلافيها من قبل الطلبة.

 

 

 

 

 

 

هاتف فرعي 2991 modelschool@yu.edu.jo