ارشيف أخبار المدرسة

طلبة المدرسة النموذجية يحققون نتائج مميزة على مستوى المملكة طباعة

صحافة اليرموك ـ اسيل شبيب

حقق طلبة المدرسة النموذجية نتائج مميزة في المسابقات الأدبية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم على مستوى المملكة لطلبة المدارس، فقد استطاعت المدرسة النموذجية من خلال الطلبة أمين عنانزة وحمزة البخيت من الفوز في المراكز الأولى للمسابقات الأدبية في المقال والقصة القصيرة في اللغتين العربية والإنجليزية. كما وفاز الطالب ثابت الهزايمة في المركز الأول على مستوى مديرية تربية اربد الاولى في مسابقة القصة القصيرة باللغة العربية عن قصته التي حملت عنوان "السيف الجارح".

وقال مدير المرحلة الثانوية للذكور في المدرسة النموذجية أسامة العزام بأن المدرسة جزء من الجامعة وبالتالي فهي تسير في خطها نحو التميز والأبداع من خلال تفعيل الأنشطة المنهجية والأنشطة المدعمة للمنهاج المقرر وكذلك الانشطة اللامنهجية.

وتابع المدرسة النموذجية على الدوام تشارك في هكذا نشاطات والحمد لله وقد تم هذا العام مشاركة مجموعة من الطلبة في مسابقات باللغتين العربية والإنجليزية بكتابة المقال والقصة القصيرة وكذلك الشعر والخطابة، فاز طلبتنا بعد ان كان التنافس في البداية على مستوى المديرية وبعد ذلك على مستوى الإقليم مما اهلهم لينافسوا على مستوى المملكة.

واضاف العزام بهذه المناسبة نقدم الشكر لجميع الزملاء في المدرسة النموذجية وأخص بالذكر المشرفين على المسابقة المعلمين بلال العزام منسق مادة اللغة العربية المشرف على الطالب حمزة البخيت وفي اللغة الإنجليزية نشكر الدكتور عبد الرؤوف مقدادي والأستاذ معاذ العزام وهم من أشرفوا على الطلبة في مسابقة اللغة الإنجليزية امثال الطالب امين العنانزة.

وعبر الطلبة الفائزون عن شكرهم وامتنانهم لإدارة المدرسة متمثلة بالمدير العام الدكتور عماد الشريفين وكذلك الأستاذ اسامة العزام مدير المرحلة وبقية الأساتذة الذين تولوا الاشراف والمتابعة لهذه المسابقة.  وأشار الطالب امين عنانزة الذي فاز في مسابقة القصة القصيرة باللغة الإنجليزية عن قصته التي حملت عنوان "شجرة السنديان" عن شكره وامتنانه الأساتذة الذين لولا جهودهم ودعمهم لما استطعت ان افوز في المسابقة، معتبرا اياها فرصة مميزة للمستقبل للمشاركة في كهذا مسابقات وتحقيق نتائج مميزة.

وتابع عائلتي كانت الداعم الأول لنجاحي وبالذاتي والدي الذي كانت فرحته أكبر من فرحتي لكونه استاذ في علم الصحافة في كلية الإعلام ويهتم بهذه الفنون الادبية الإبداعية وما ما انعكس على طريقة كتابتي للقصة.

وقال الطالب حمزة البخيت الذي فاز بمسابقة المقال في اللغتين العربية والإنجليزية عن مقاله الذي حمل عنوان "التعصب واثاره" ان سبب اختياري لموضوع مقالي هو تأثري بموضعين الاول المقال الذي ناقشناه مع المعلم بالمدرسة في احدى حصص اللغة العربية والذي يتحدث عن التسامح الفكري فخطرت الفكرة في رأسي للحديث عن التعصب الفكري والموضع الاخر كانت فقرة بسيطة في كتاب التربية الوطنية تتحدث عن العنصرية كلها افكار استرعت انتباهي لكتابة هذا المقال.

وأضاف انا ومنذ الصفوف الاولى اهتم بمواضيع التعبير ولم أكن ميقن بقدراتي بهذا الأمر حتى فوزي الفعلي بالمسابقة ففي اللغة العربي لم اكن اتوقع تجاوزي للمراحل الاولى من المسابقة الني لم اقم بالمشاركة في مثل هذه المسابقات من قبل بينما اللغة الإنجليزية فقد كانت ثقتي أكبر والسبب الرئيس انها لم تكن تجربتي الأولى فقد سبقتها تجربتي باللغة العربية التي اعطتني دافعا كبيرا للاستمرار وثقة بالفوز، مضيفا ان اكثر الداعمين لي من بعد اساتذتي هي عائلتي.

ولفت الطالب ثابت هزايمة الى ان فرحته كانت مميزة بعد فوزه في مسابقة القصة القصيرة على مستوى المديرية باللغة العربية والتي حملت عنوان "السيف الجارح" وتتحدث عن العادات الخاطئة بالمدارس ومن اهمها عادة الاستهزاء بالأخرين معتبرا ان هذا الفوز كان دافع قوي للاجتهاد أكثر في المسابقات القادمة.

وعبر الهزايمة عن عدم حزنه على خسارته قائلا شعرت بالسعادة لوصولي لهذه المرحلة، مقدرا دعم كل من سانده وساعده.

 


 

هاتف فرعي 2991 modelschool@yu.edu.jo