تحت رعاية عطوفة رئيس الجامعة الأكرم الأستاذ الدكتور نبيل هيلات، نظمت المدرسة النموذجية لجامعة اليرموك اليوم الأحد 3-1-2021، احتفالا بإشهار شعار مئوية الدولة الأردنية بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية الهاشمية.
وفي الحفل الذي أقيم في المدرسة النموذجية، بحضور عطوفة الأستاذ الدكتور نبيل هيلات، ونائبيه؛ الأستاذ الدكتور رياض المومني، والأستاذ الدكتور موفق العموش، أطلق عطوفة رئيس الجامعة الأكرم شعار المئوية على موقع المدرسة الرسميّ، وصفحة المدرسة النموذجية على "الفيس بوك"، وأشار عطوفته بدوره إلى النهج السليم والطريق القويم الذي اتبعه الهاشميون في بناء الدولة واستقرارها؛ حيث أصبحت محطّ الأنظار، ومركز الأمن والأمان لكل العرب، فقد تحقق فيها حلم الإنسان العربي بحفظ كرامته وهُويته، وفسحت له الفرصة للتمسك بقيمه ومبادئه.
وأشار عطوفته إلى أن اليرموك جزء لا يتجزّأ من هذه الدولة، وتستمر في دورها من هذه المسيرة المشرفة على الخُطا التي رسمها الهاشميون لنا تحت قيادة الملك عبد الله الثاني بن الحسين – حفظه الله ورعاه- .
كما أشار المدير العام للمدرسة النموذجية الأستاذ (أسامة العزم)، إلى قصة النضال والتضحية التي جسدها أسيادنا الهاشميون ومن معهم من رجالات الأردن لإرساء قواعد هذه الدولة والنهوض بها لتكون الأبرز بين مثيلاتها من الدول العربية .
وتوقف الأستاذ أسامة العزام عند تطلعات الهاشميين منذ الشريف الحسين بن علي – طيب الله ثراه- إلى يومنا هذا، تلك التطلعات التي كانت تشارك أبناء الأمة العربية همومها، إلى أن تحققت -بعد أن كانت حُلُما- على أرض الواقع في الدولة الأردنية الهاشمية، هذه الدولة التي دلّ قيامها على عزيمة قادتها الهاشميين، وترسيخهم أهم المبادئ التي حفظت لها قيامها، الأمر الذي دعا الأردنيين إلى الالتفاف حول قيادتهم والمساهمة في هذه المسير التي انطلقت منذ قرن.
وفي الختام رفع عطوفته إلى مقام صاحب الجلالة الهاشمية أسمى آيات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة الوطنية العظيمة، مؤكدا أنَّ هذه الواحة الهاشمية ستبقى على طريق التقدم والازدهار وارفة الظلال إن شاء الله.
وحضر فعاليات الحفل نائبا رئيس الجامعة الدكتور رياض المومني والدكتور موفق العموش، وعميد كلية التربية الدكتور نواف شطناوي، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة وعدد من المسؤولين في الجامعة

0
0
0
s2sdefault